حاضرة لحياتك الجديدة في محافظة الأفلاج!



 حاضرة لحياتك الجديدة في محافظة الأفلاج!

ضمن سلسلة زيارات الدكتورة أسماء الرويشد المشرفة العامة على موقع آسية الإلكتروني ومؤسسة آسية التربوية والتعليمية لنشر مفهوم تدبر القرآن الكريم وتطبيقه عملياً في حياتنا المعاصرة لننعم فعلاً بحياة جديدة ورائعة … زارت الدكتورة اللجنة النسائية بمبرة الأفلاج الخيرية‏ يوم الأربعاء الماضي الموافق 15/ 4/ 1431هـ حين كان في استقبالها مشرفة المبرة الخيرية الأستاذة هدى الفالح , حيث التقت بأعضاء الجمعيات الخيرية ومشرفات الدور النسائية في لقاء خاص بعنوان (توجيهات ونصائح في مسيرة العمل الدعوى ),,

ثم ألقت محاضرتها القيمة (حياتك الجديدة ) في قاعة تكافل بالمبرة وسط حضور كثيف (800) حاضرة ركزت فيها على.

1-      التقوى هي الحالة التي يكون في العبد مراقباً لنفسه وسره ونواياها فيلجم نفسه عن معصية الله ، ويأمرها بطاعته ،وكل ما يعزز لديه هذه الحالة فهو من الترقي في درجات التقوى:

_ فالخشوع في الصلاة من التقوى..

_وطلب العلم من التقوى ..

_ونقاء القلب وسماحة النفس من التقوى ..

_والحلم والعفو والصفح من التقوى..

_والصبر والعدل والرفق ورحمة الناس من التقوى..

_والكلام الطيب والحسن من التقوى

2- إن غياب التقوى يهدد القلوب ويهدد البيوت ويهدد الأمم لا يمكن أن نتخيل الإنسان ما الذي يهدد حياته حين يتخلى عن تقوى الله ؟ حتى يصل الأمر إلى أن تبغضه قلوب المؤمن وهو لا يشعر.

كما روي ذلك عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: (إن العبد ليعمل بمعصية الله فيلقى الله غضبه في قلوب المؤمنين)

وحين تغيب التقوى من الحياة تتعسر المعيشة وتقل الموارد وتتبخر الأرصدة ولا يبارك الله في مد صاع ولا ملبوس ولا مركوب ويعزف الشباب عن الزواج ويكثر العاطلون ويتجرأ السراق وينعدم الأمن ويقل الحياء وتتوارى الفضيلة قال عمر بن عبد العزيز : ) تقوى الله خلف من كل سعي وليس من تقوى الله خلف).

3- .. وللتقوى إضاءات مشرقه على حباتك وحياة الآخرين من حولك فما الحياة الحقيقية إلا في ظل التقوى تأمل حياة التقي تجدها كما وعده ربه في كتابه الكريم: ﭧ ﭨ ﭽ ﯣ ﯤ ﯥ ﯦ ﯧ ﯨ ﯩ ﯪ ﭼ  76 آل عمران

.وقال جل وعلا ﭽ ﮝ ﮞ   ﮟ ﮠ     ﮡﮢ ﮣ ﮤ ﮥ ﮦﭼ التوبة: ٤

كما تطرقت إلى حال الصحابة رضوان الله عليهم مع القرآن وتدبره ثم ذكرت نماذج واقعية يقتدي بها في التدبر وكيف تغيرت حياتها للأفضل بالقرآن …

وفي الختام شكرت مشرفة المبرة الدكتورة أسماء على حضورها وتفاعلها مع ملتقى مرافئ التقوى بهذه المحاضرة القيمة وقدم لها درع تذكاري ثم ودعتها الحاضرات بالحفاوة والتكريم.

همسات /

–        شهدت مؤلفات لدكتورة أسماء الرويشد مبيعات كبيرة جداً من الحاضرات حيث أبدت الكثيرات منهن بسعادتهن لحصولهن على هذه المؤلفات المميزة .

– تم نشر تغطية زيارة الدكتورة أسماء الرويشد في موقعين هما / موقع مجالس الأفلاج

وموقع ساحات الأفلاج ,فنشكر الأخوات على هذه المتابعة الجيدة وهذا يعكس التنظيم المميز لهذه المبرة الخيره .

–        صاحب الملتقى مسابقات وجوائز قيمة وسوق نسائي منظم .

– زارات الدكتورة أسماء حفظها الله في صباح الأربعاء كلية التربية بالمحافظة ودار بينها وبين العميد و أستاذة الكلية حوار تربوي تمت فيه مناقشه المشكلات التربوية وطرق حلولها ومعالجتها .