ملتقى دعم أسر ذوي الإعاقة في الأزمات (جائحة كورونا نموذجاً)



 

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، تقيم آسية الوقفية الملتقى الافتراضي الأول من نوعه بعنوان “دعم أسر ذوي الإعاقة في الأزمات (جائحة كورونا نموذجاً)”.

وذلك يوم السبت، ٢٠ ذو القعدة ١٤٤١هـ، الموافق ١١ يوليو ٢٠٢٠م، في تمام الساعة الثامنة مساءاً وحتى الحادية عشر مساءاً.

ويستضيف الملتقى عدداً من المتحدثين من المنظمات والجمعيات ذات الاهتمام بالأسرة وذوي الإعاقة، في ثلاث محاور تناقش الوضع الحالي للأزمة وأثرها عليهم.

وسيكون افتتاح الملتقى بكلمة لرئيس مجلس إدارة آسية الوقفية: الدكتورة أسماء بنت راشد الرويشد، ثم كلمة ضيفة الشرف: صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشمل برنامج الملتقى: التعرف على واقع أسر ذوي الإعاقة في ظل الجائحة، والجهود المبذولة لدعم أسر ذوي الإعاقة، واستعراض دور المرشد الأسري لدعم هذه الأسر، واستعراض التقنيات المساندة للأسر في هذه الأزمات.

 

ويأتي هذا الملتقى امتداداً لجهود آسية الوقفية ودورها الريادي؛ لمساندة الجهات ذات العلاقة، من منظمات وجمعيات تهتم بالأسرة وبذوي الإعاقة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

ويتكامل هذا الملتقى لمساندة مختلف الجهات في مواجهة جائحة كورونا، وتماشياً مع ما تبذله حكومة المملكة العربية السعودية –حفظها الله- من جهود حثيثة؛ لحماية الإنسان في هذا الوطن المعطاء.