أرشدوني: هل أطلب الطلاق؟



 

مجال الاستشارة:

زوجية

السؤال:

تركنا زوجي أنا وأبنائي عند أهلي منذ 6 سنوات، وله سنة وبضعة أشهر لم أره، وكان يأتي ليرى أبناءه كل 4 أو 6 شهور، يتناول الحشيش، وهو متوقف عن العمل بسبب غيابه الكثير، ولا يصرف ريال واحد عليّ أو على أبنائنا، تعبت وأنا أطلب من أهلي دائما لأوفر احتياجات أبنائي، حاولت معه أن نتفاهم على الأقل من أجل مصروف الأبناء، لكنه لا يستجيب لي إطلاقا، أفكر بالطلاق، فهل هذا تفكير صحيح؟ مع العلم أنه كثير السب والشتم، ولا يعجبه أحد.

………………………………………………………………………………………

الإجابة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكر ثقتك في استشارات آسية الوقفية، ونتمنى أن نفيدك باستشارتك على الوجه المطلوب..

الخلافات أمر وارد في العلاقات الزوجية، ولكن استشارتك تحتاج معرفة تفاصيل أكثر.

وأتفهم كثيراً مشاعرك بالحيرة والعجز وتفكيرك باتخاذ القرار، ولكن في كل قرار هناك مكاسب وخسائر، ولكي نقدم لك المشورة الصحيحة علينا معرفة جميع أبعاد الاستشارة، فقد ذكرتِ أنك جلست 6 سنوات عند أهلك، وذكرتِ عدم رؤيته لأبنائه، وموضوع تعاطي الحشيش الذي قد يؤثر على السلوكيات وطريقة التعامل، وموضوع النفقة، وهذا كله يحتاج تواصل بشكل أكبر لمعرفة جميع التفاصيل وتقديم الحلول المناسبة والخطوات التي قد تساعد في الحد من الآثار السلبية.

ولكن بالإمكان وضع قائمة بتحديد إيجابيات وسلبيات الاستمرار في الزواج، وقائمة أخرى لتحديد إيجابيات وسلبيات عدم الاستمرار به، وذلك ليسهل عليك النظر للموضوع بأبعاده، وأعود للتأكيد بأنه من الأفضل التواصل الهاتفي المباشر مع إحدى المستشارات في استشارات آسية الوقفية، حيث تُقدم الاستشارات بسرية تامة، وبخبرة وكفاءة عالية.

ونسأل الله أن يلهمك القرار الصحيح.

الأخصائية النفسية والمستشارة الأسرية:

رهام سليمان الضعيان

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.